رياضة

الأهلي يكتفي بالتعادل أمام بلاتنيوم في دوري الأبطال

كتبه:سها ممدوح..سحر قناوي.

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام بلاتنيوم بطل زيمبابوي 1/1، في المباراه التي جمعت بين الفريقين علي ملعب المنافس، ضمن الجوله الرابعه من دور المحموعات بدوري أبطال أفريقيا.

قدم لاعبو الأهلي مستوي جيدا في مباراة الأهلي ، ونجحوا في العوده إلي المباراه بعد التأخر بهدف نظيف في الشوط الأول.

سجل ستانلي هدف التقدم لفريق بلاتنيوم، قبل أن يتعادل مروان محسن للنادي الأهلي في الشوط الثاني.

كما ألغي حكم المباراه هدفا صحيحا لمروان محسن في الشوط الثاني بداعي التسلل.

بهذه النتيجه، يرفع الأهلي رصيده إلي النقطه السابعه ،ليتصدر المجموعه الثانية ، يحصل بلاتنيوم علي أول نقطه له في مشوار دور المجموعات.

بدأ الأهلي؛ المباراه بقوه من خلال إنطلاق أحمد فتحي من الجبهه اليمني ، وأرسل كره عرضيه حولها جونيور أجايي برأسه أعلي مرمي بلاتنيوم.

و بذلك إنحصر اللعب في وسط الملعب ، قبل أن تصل الكره إلي لاعب بلاتنيوم ، الذي يسدد كره قويه تمر بجوار قائم محمد الشناوي حارس الأهلي.

وواصل لاعبو الأهلي محاولة السيطره علي مجريات اللعب ، حيث ينطلق أحمد فتحي من الجبهه اليمني وإرسال عرضيه قويه تنتهي دون خطوره علي مرمي الفريق الزيمبابوي، ومرت أول 15 دقيقه بالتعادل السلبي بين الفريقين،

شهدت الدقيقه 20 الهدف الأول لفريق بلاتنيوم الذي مرارها رينسون لاعب زيمبابوي إلي زميله “ستانلي نجالا” الذي حولها داخل شباك الأهلي، لتصبح النتيجه 1_0 لصالح فريق بلاتنيوم.

وحصل رامي ربيعه علي الكارت الأصفر في الدقيقه 22 ، وحاول بعدها لاعبو الأهلي سريعا للمباراه، من خلال تراجع خط وسط الفريق الزيمبابوي للحفاط علي هدف التقدم.

وينفذ علي معلول ضربه ركنيه إلي داخل منطقة الجزاء ويخرجها دفاع بلاتنيوم وإنحصر اللعب في نصف الملعب بين الفريقين ، حيث حاول لاعبو الأهلي من خلال جونيور أجايي ، جيرالدو ومروان محسن وشكلوا خطوره علي مرمي بلاتنيوم.

نقذ محمد الشناوي حارس الأهلي فرصة جديده لبلاتنيوم في الدقيقه 39 من أحداث الشوط الأول.

شهدت بداية الشوط الثاني هجوما ضاغطا من لاعبي الأهلي والتغيير الأول من إنطلاقة الشوط بنزول “محمود كهربا” علي حساب محمد مجدي “أفشه”

كثف الأهلي مع ضغطه بحثا عن هدف التعادل حيث، إنطلق أجايي بمجهود فردي ووصلت الكره إلي كهربا داخل منطقة الجزاء حيث سدد الكره أعلي عارضة مرمي بلاتنيوم.

وفي الدقيقه 51 نجح مروان محسن مهاجم الأهلي في إحراز هدف التعادل بعد أن وصلت الكره إلي كهربا.

حيث سدد النيجيري “جونيور أجاي” كورة قويه إرتدت من حارس بلاتنيوم لتصل إلي مروان محسن محرزا الهدف الأول للفريق، لتصبح النتيجه1_1

وفي الدقيقه 61 يهدر محمود كهربا فرصه جديده للتهديف ، بعد أن تبادل الكره مع أجايي داخل منطقة الجزاء.

وجري فايلير مدرب الأهلي؛ التغيير الثاني للأهلي في الدقيقه 65 بنزول أحمد الشيخ علي حساب” جيرالدو” ، مرت الدقائق الأخيره من المباراه دون خطوره لتنتهي المباراه بالتعادل الإيجابي (1_1) بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق