قصة قصيرة

التربية والتعليم توضح حقيقة تأجيل “الترم الدراسى الثانى “بسبب فيرس الكورنا

كتبت..سحر قناوى.

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن تأجيل بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوعين، خوفا من انتشار الأمراض الوبائية وخاصة فيروس “كورونا”.

ونشر شوقي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أرجو ألا نتحدث ونروج لموضوع إجازات على صفحات التواصل وبعض الصحافة الصفراء، حيث أن الأجهزة المعنية بالدولة تعمل ليل نهار كوزارة الصحة والسكان وأجهزة قومية أخرى كثيرة، ونحن نتواصل معهم على مدار الساعة».

وتحدث؛ دعونا لا نختلق حالة من الهلع ونلتزم بتقديرات علمية مسؤولة عنها الدولة.. لا يوجد أي تغيير في الوقت الحالي وسوف نخبر الجميع في حالة أي جديد ولكن دعونا نعمل في هدوء ونترك هذه القرارات للمختصين والمسؤولين عنها.

وجاء بيانه بعدما طلب نشطاء التعليم على موقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك ” الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم باصدار قرار تاجيل الترم الثانى بالمدارس لمدة اسبوعين، بسبب الكورونا حرصاً على سلامة الطلاب وابناءنا بعد انتشار الفيرس فى دولة الصين ، وبعض الدول الاخرى .

حيث اعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ لمواجهة انتشار الفيرس الخطير والذى يصيب الجهاز التنفسى باعراض شبيهة بالانفلونزا ولكنة يؤدى الى الموت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق