أخبارمصر

الخشت: الامتحانات تسير وفق نظام منضبط ولم تحدث تجاوزات حتى الأن والفصل عقوبة الغش

كتب: ضياء أدم

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة على توقيع عقوبات تصل إلى الفصل عند الغش والمساءلة الجنائية في حال محاولة التسريب، موجها عمداء الكليات بمتابعة سير أعمال الامتحانات بكلياتهم، وتوفير كافة مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، والبدء فى أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة.

 

وأضاف الخشت بأنه تم تشكيل لجنة للطواريء لمتابعة الامتحانات بكل كلية برئاسة عميد الكلية وعضوية وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب ورئيس القسم المختص أو من ينوب عنه وأستاذ المادة، بحيث يكون من سلطة اللجنة التعامل مع المشاكل الطارئة أثناء الامتحانات واتخاذ القرار المناسب بشأنها، مشيرًا إلى تراجع حالات الغش بشكل ملحوظ.

 

وأوضح الدكتور محمد عثمان أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات اللوجستية للطلاب لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وتوفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي.

 

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أنه تم مراعاة أجازات أعياد الميلاد خلال وضع جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدًا عدم منع أي طالب لم يسدد الرسوم الدراسية من دخول الامتحانات، على أن يتم السداد في الفصل الدراسي الثاني ودراسة الحالات التي لا تستطيع السداد وتقديم المساعدة لهم، مشيرا أن الأمتحانات تسير وفق نظام منضبط، مؤكدًا على أنه لم تحدث أية تجاوزات أو أحداث من شأنها التأثير على أعمال الإمتحانات حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسى الأول انطلقت منذ أيام بكليات جامعة القاهرة ويؤدي 260 ألف طالب وطالبة، بمرحلتى الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا، وتستمر حتى 24 يناير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق