رياضة

“الزمالك ب10 آلاف مشجع أمام زيسكو فى إستاد السلآم “

كتبت:سحر قناوي
سها ممدوح

يستضيف فريق الزمالك فى التاسعة مساء اليوم الجمعة،  نظيره زيسكو الزامبى على ملعب إستاد السلام، ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة دورى أبطال أفريقيا، ويدخل الزمالك المباراة محتلاً المركز الثانى فى المجموعة الأولى، برصيد أربع نقاط بعد الفوز فى مباراة والخسارة فى أخرى والتعادل فى الجولة الماضية مع نفس الفريق، فى المقابل يحتل مازيمبى صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

وأكد كارتيرون بتمنيه للفريق الأبيض فى تحقيق الفوز فى مباراة اليوم؛ لوضع قدم فى الدور ربع النهائى، وينتظر الفوز فى الجولة المقبلة على مازيمبى الكونغولى فى ملعب السلام

وإكد أيضاًضرورة التأهل بشكل مباشر، دون النظر لنتائج الفرق الآخري.

«بن شرقى ومصطفى محمد» يقودان الهجوم

«ساسى وحامد» يعودان لخط الوسط.

وأوضح أيضًا كارتيرون إعتماده على التسديدات والإختراق من العمق

وحرص مجلس إدارة النادى على تحفيز اللاعبين برصد مكافآت فورية من أجل تحقيق الفوز، علاوة على صرف المستحقات الماضية وعدم تأخيرها مرة أخرى مثل الفترة الماضية

وطلب رئيس الزمالك ؛من اللاعبين عدم النظر للأزمات التى يتم تصديرها للنادى خلال الفترة الماضية والتركيز فقط فى الملعب وتحقيق الفوز فى هذه المباراة.

وأكد؛ تسليح فريق القلعة البيضاء الليلة بجماهيره التى ستصل إلى 10 آلاف متفرج، كما يستعيد الفريق فى المباراة القوام الأساسى بوجود مصطفى محمد وطارق حامد وفرجانى ساسى ومحمود علاء وأشرف بن شرقى وحازم إمام فى التشكيل بعد غيابهم عن المباراة الماضية أمام طنطا للراحة والإيقاف والإصابة، بينما يغيب عن الفريق فى المباراة محمد عبدالغنى لتعرضه للإجهاد وعدم مشاركته فى المران خلال الفترة الماضية.

واوضح من خلال مران الفريق خلال الفترة الماضية إستعداداً للمباراة تركيز الجهاز الفنى على التسديد من خارج منطقة الجزاء، والاختراق من العمق، وعدم الإعتماد بشكل كلى على الكرات العرضية لتمتع” زيسكو” بطول قامة لاعبيه.

وأكد باتريس كارتيرون؛المدير الفنى للزمالك إستقراره على الدفع بالقوة الضاربة منذ بداية المباراة، حيث ظهر خلال المران أمس اعتماد «كارتيرون» على تشكيل يضم فى:
حراسة المرمى محمد أبوجبل،

وفى الدفاع :محمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبدالشافى وحازم إمام

وفى الوسط :طارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو.

ويقود الهجوم: أشرف بن شرقى ومصطفى محمد.

وتحدث المدير الفنى مع اللاعبين خلال المران الختامى أمس، وطالبهم بحسم الأمور مبكراً، وضرورة إحراز هدف مبكر من أجل إرباك الخصم، الذى سيدخل المباراة بدافع التعويض بعد التعادل فى المباراة الماضية على ملعبه، وشدد المدير الفنى على ضرورة إستغلال الدفعة المعنوية التى يمر بها الفريق حالياً، محذراً من التهاون مع المنافس، والإبتعاد عن أى مفاجأة تربك الحسابات فى المجموعة.

وعلى جانبه الآخر، يخشى زيسكو يونايتد الزامبى المعنويات المرتفعة للاعبى الفارس الأبيض على مدار المباريات الماضية، التى إستطاع خلالها بطل الكونفيدرالية إستعادة قوته من جديد، والسير على طريق الانتصارات، خاصة أن المباراة ستكون على أرضه ووسط جماهيره.

ورغم القلق، رفع جورج لواندامينا، المدير الفنى للفريق الزامبى، راية التحدى أمام الزمالك، مؤكداً ثقته فى «كتيبة المقاتلين»، على حد وصفه، التى يمتلكها، وقدرتها على الذهاب بعيداً أمام أى خصم مهما بلغت قوته وتحقيق نتائج إيجابية، حتى إن كانت جميع العوامل المحيطة تصب فى صالح أصحاب الأرض، إلا أنه يعتقد أنه قادر على حسم تلك الموقعة لصالحه.

وإك ريتشارك مولينجا؛ المدير التنفيذى لزيسكو يونايتد الزامبى، لاعبى الفريق بضرورة المقاتلة من أجل إستكمال المشوار الأفريقى وبلوغ الحلم الذى يراودهم منذ بداية مسيرتهم فى البطولة، فى إشارة إلى أن بطل الدورى الزامبى يملك كل الأدوات التى تمكنه من الفوز على منافسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق