رياضة

“الزمالك يثأر من الجونه بهدفين نظيفين”

 

كتبه:- سحر قناوى.. سها ممدوح.

واصل الزمالك إنتصاراته المحلية في بطولة الدوري المصري بالثأر والفوز على الجونة بهدفين دون رد خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب الجونة في الجولة الثالثة عشر من المسابقة المحلية.

وثأر الزمالك من التعادل المخيب الذي حققه مع الجونة الموسم الماضي.

وبنتيجة اليوم يرفع الزمالك رصيده إلى النقطة 24 في المركز الثالث فيما توقف رصيد الجونة عند النقطة 12 بالمركز الثاني عشر .

إستطاع الزمالك أن ينهي الشوط الأول متقدما بهدف دون رد سجله الأباتشي محمود عبد الرازق شيكابالا.

وبدأ الزمالك اللقاء مهاجما منذ البداية وسط تراجع دفاعي من جانب الجونة، وإعتمد الزمالك على الأطراف والتناغم بين حازم إمام وشيكابالا وكذلك عبد الله جمعة وأوناجم.

وبالدقيقة 15 ومن تمريرة رائعة من عبد الغني لشيكابالا إستطاع شيكا أن يراوغ للداخل ويسدد الكرة بقوة لتسكن شباك الغرباوي حارس الجونة الذي شاهد الكرة مثله مثل المشاهد.

وأنقذ أبو جبل، مرمى الزمالك من تلقى هدف من باسم علي الذي راوغ محمود علاء وسدد ولكن أبو جبل يتصدى للكرة ويمنع الجونة من التعادل.

وطالب شيكابالا برحلة جزاء خلال محاولته مراوغة جوناثون مدافع الجونة بداعي أن الكرة لمست يده ولكن أمين عمر رفض احتساب ركلة الجزاء.

وكاد أوباما ،أن يسجل الهدف الثاني بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة ولكن تصطدم بمدافعي الجونة وتأتي أعلى المرمى.

وكاد عموري أن يسجل هدف التعادل للجونة بعد عرضية من الجهة اليسرى تابعها بتسديدة ولكن أبو جبل استطاع أن يتصدى للكرة لينقذ مرمى الزمالك من تلقي هدف.

ومع بداية الشوط الثاني تحديدا بالدقيقة 55 استغل الزمالك هجمة مرتدة وبتمريرة من شيكا إلى أوباما الذي مررها بوجه القدم الخارجي إلى أوناجم الذي سدد بقوة لتسكن شباك الغرباوي معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني.

ويدفع المخضرم باتريس كارتيرون بمحمد حسن بدلا من فرجاني ساسي لإراحته.

وواصل أبو جبل التألق بتصديه لتسديد احمد حمدي من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ليمنع أبو جبل الجونة من تقليص الفارق ثم يدفع كارتيرون بمصطفى فتحي بدلا من شيكابالا.

ومن عرضية من جوناثان تابعها إسلام محارب برأسية ولكن العارضة تمنع الهدف الاول للجونة بالدقيقة 69 من عمر المباراة.

وواصل الزمالك تراجعه بعد الهدف الثاني وأنقذ أبو جبل مرمى الزمالك من هدف آخر بعد تسديدة قوية للجونة من جانب أكرم توفيق.

وكاد طارق حامد أن يسجل هدفا ثالث للزمالك بتسديدة قوية من بعد منتصف الملعب ولكن تمر الكرة بجوار القائم، ويدفع كارتيرون بمصطفى محمد بدلا من عمر السعيد للتنشيط الهجومي.

وتغاضي أمين عمر عن احتساب ركلة جزاء واضحة لمصطفى فتحي الذي راوغ مدافع الجونة من الجهة اليمنى وسقط أرضا بعد دفع جوناثان له ولكن أمين عمر كالعادة شاهد مشافش حاجة.

وفي الدقائق الأخيرة إستطاع الزمالك أن يسيطر على الكرة بالتمريرات القصيرة لينتهي اللقاء بتلك النتيجة ويحقق الزمالك فوزه الثالث على التوالي في الدوري بعد التغلب على أسوان وطنطا الجولتين الماضيتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق