رياضةقصة قصيرة

الزمالك يسحق زيسكو بفوز هام وغالي يصعد به للنقطة 7

 

 

كتبه:-سها ممدوح..سحرقناوي.

قطع الزمالك شوطا كبيرا من رحلته نحو تخطي دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عقب فوزه اليوم على زيسكو الزامبي بهدفين دون رد خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ستاد السلام.

ونجح الزمالك في مواصلة إنتصاراته مع المدرب “باتريس كارتيرون” بعد الإستفاقة التي بدأت من لقاء أسوان ثم إستمرت بالفوز على طنطا واليوم تحقق الفوز الثالث على التوالي بمختلف المسابقات

ونجح الزمالك في فتح مدرسته أمام زيسكو الزامبي.
وبذلك يتقاسم الزمالك صدارة المجموعة الأولى مع مازيمبي الكونغولي برصيد 7 نقاط لكل منهما ولكن الفريق الكونغولي في الصدارة بسبب المواجهات المباشرة فيما توقف رصيد زيسكو عند النقطة الثانية بالمركز الأخير.

وإستطاع الزمالك مدعما بجماهيره الوفية التي حضرت في دخول اللقاء مبكرا ونجح المغربي أشرف بن شرقي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الرابعة بعد صناعة من أوناجم الذي أرسل عرضية ليحولها بن شرقي برأسية في الشباك معلنا تقدم الزمالك.

وكاد بن شرقي أن يسجل الثاني بعدما وصلت له الكرة أمام مرمى زيسكو بعد عرضية من الجهة اليمنى وإرتباك دفاع زيسكو ولكن لم يسيطر بن شرقي على الكرة لتمر بجوار مرمى زيسكو.

بعد الهدف تراجع الزمالك وبدأ تهدئة اللعب، وكاد ساسي أن يسجل هدفا آخر بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ولكن سيطر الحارس بسهولة على الكرة.

ومن تسديدة أخرى، عن طريق طارق حامد بعد منتصف الملعب جاءت الكرة أعلى المرمى ليواصل الزمالك إستخدام عنصر التسديد لتهديد مرمى زيسكو.

تراجع الزمالك وبطئ الهجمات وبدأت الهجمات علي شباكه بلا مبرر لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد سجله أشرف بن شرقي.

مع الشوط الثاني، أداء الزمالك تحسن بشكل ملحوظ وهدد أوناجم مرمى زيسكو بثنائية وجملة فنية رائعة عن طريق طارق حامد ليسدد أوناجم بقوة ولكن حارس زيسكو تصدى للكرة.

واصل الزمالك هجومه وأسلوبه بالإعتماد على الأطراف والعرضيات ومن عرضية من الجهة اليمنى عن طريق حازم إمام ليتابعها مصطفى محمد برأسية قوية ولكن تمر الكرة بجوار القائم.

ودفع كارتيرون بأحمد السيد زيزو بدلا من أوباما ومصطفى فتحي بدلا من أونجم  لتنشيط الهجوم، وكاد زيزو أن يسجل بعد مراوغته لمدافع زيسكو ومحاولة التسديد ولكن تمر الكرة بجوار القائم.

ويدا يهدد الزمالك مرة أخرى مرمى زيسكو بتسديدة من أشرف بن شرقي بالدقيقة 79 مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 89 من عمر المباراة، وبتمريرة ساحرة من مصطفى فتحى إلى أشرف بن شرقي الذي إنفرد بالمرمى ومررها إلى مصطفى محمد لينجح  بتسديد الكرة في الشباك معلنا فوز الزمالك بهدفين دون رد.

ويذكر ان الزمالك يلعب الجولة القادمة من دوري الأبطال مع مازيمبى فى مباراة الإياب والتى تعد من أهم المباريات للزمالك فى طريقه للتأهل.

الزمالك_مازيمبي

يوم السبت 25 يناير.. الساعه 9مساء “ستاد السلام”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق