رياضة

 الزمالك يفشل فى زيارة شباك الإنتاج و تنتهي المباراة بالتعادل السلبي

كتب..خميس عنتر.

يسقط نادي الزمالك في التعادل مجددًا بالدوري المصري، بعدما انتهت مواجهته مع الإنتاج الحربي سلبية، باستاد السلام، ضمن الجولة العاشرة من البطولة.

التعادل مع الإنتاج يعد الثالث للزمالك خلال الموسم الجاري بعدما خاض تسع مباريات، حيث فاز في أربع وخسر في اثنين، ليصبح رصيده 15 نقطة.

ولم ينجح الزمالك في تحقيق الفوز خلال آخر ثلاث مباريات بالدوري الممتاز، لكنه يظل في المركز الرابع بجدول الترتيب، أمام الإنتاج الحربي الذي يمتلك نفس الرصيد ولكنه يتأخر بفارق الأهداف.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب المسابقة برصيد 24 نقطة من ثمان مباريات، أمام المقاولون العرب بـ22 نقطة ثم الاتحاد السكندري بـ20 نقطة، بعدما خاض كلًا منهما عشر مباريات.
أحداث المباراة
نجح الزمالك في السيطرة على الدقائق الأولى من اللقاء في ظل ضغطه الهجومي مع تراجع الانتاج الحربي لمنع استقبال أي هدف مبكر.

الدقيقة السادسة شهدت تسديد أحمد سيد “زيزو” لأول تسديدة في اللقاء من على حدود منطقة الجزاء لكنها توجهت نحو يدي عامر عامر الذي أمسك بها بسهولة.

وجاءت الدقيقة 12 لتشهد انطلاقة سريعة من أشرف بنشرقي في الجانب الأيمن، ليحول كرة عرضية أمام المرمى مباشرة ولكن الدفاع أبعدها إلى ركنية.

وكاد باسم مرسي أن يصل إلى شباك الزمالك في الدقيقة 18 من اللقاء بعد كرة عرضية سقطت أمامه مباشرة، لكنها لعبها ضعيفة بقدمه نحو يدي محمد أبو جبل.

واستغل الزمالك خطأ دفاعي فادح من لاعبي الانتاج ليتسلم بنشرقي كرة طولية عالية وضعته في وضعية إنفراد تام بالمرمى، ولكنها صوبها سهلة في جسد عامر في الدقيقة 21.

وتعرض حازم إمام للإصابة بعد مرور 40 دقيقة من زمن اللقاء حيث سقط أرضًا ليتدخل الجهاز الطبي للزمالك لعلاجه داخل الملعب، ليدخل محمود حمدي “الونش” بدلًا منه.

واستحوذ علاء سلامة على الكرة داخل منطقة الجزاء ليطلق تصويبة قوية تصدى لها أبو جبل بنجاح في الدقيقة 43، قبل أن ترتد نحو موسى دياوارا الذي سددها عالية أعلى العارضة.

ورفض زيزو هدية من أوباما بعدما اخترق الأخير دفاع الانتاج في الدقيقة 45 ليمرر كرة أرضية إلى زميله أمام المرمى مباشرة، لكنه تسلم الكرة بشكل خاطيء ليبعدها الدفاع عن المرمى قبل التصويب مباشرةً.

الانتاج كان قريبًا من تسجيل هدف أول عن طريق باسم مرسي في الدقيقة 75 بعدما تلقى كرة عرضية أخرى ولكن عالية، لكنها مرت أعلى رأسه أمام العارضة القريبة.

وحصل أوباما على كرة بينية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 78 ليصبح منفردًا بالمرمى تمامًا، ولكن تصويبته ارتطمت في عامر عامر لترتد إلى البديل كريم بامبو لكنه كان في وضعية تسلل.

وبعد دقيقة واحدة، تقدم فرجاني ساسي إلى حدود منطقة جزاء الانتاج بدون أي مضايقة من لاعبي الانتاج الحربي، ليصوب كرة قوية تصدى لها عامر على مرتين لتظل شباكه نظيفة.

فييرا نجح في مباغتة محمد أبو جبل بتسديدة قوية من الجانب الأيمن، لكن حارس الزمالك نجح في التصدي لها على مرتين قبل أن ينجح باسم مرسي في الوصول إليها في الدقيقة 89.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق