رياضة

اللواء أشرف عبد الله : رياضة الغطس في مصر مظلومة والمنتخب والزمالك حصدوا الذهب في 2019

كتبه .. فتحي سعد

قال اللواء أشرف عبد الله مدرب منتخب مصر للغطس والمستشار الفني للغطس بنادي الزمالك أن النادي خاض بطولة الجمهورية وكانت أخر بطولة وتم حصد ميداليتين ذهبيتين وواحدة فضة وثلاثة برونز.

وأضاف المستشار الفني لنادي الزمالك أن المنتخب حصد في بطولة غطس الجائزة الكبرى والتي كانت مقامة لأول مرة في مصر ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية والمنافسة كانت أمام منتخبات كولومبيا والكويت وبلغاريا وتركيا وجورجيا.

وأشار اللواء أشرف عبد الله على أن بطولات الغطس التي ينظمها الاتحاد الدولي للسباحة لا تمس الأحداث السياسية بشيء وأن المنتخبات المشاركة تركيزها فقط على المنافسة.

وأكد اللواء أشرف عبد الله على أن نادي الزمالك يمتلك جيل جديد من الغطاسين الأشبال والقادرين على حصد البطولات وأخرهم نجم النادي مهاب والذي حصد الميدالية الفضية في دوري الألعاب الأولمبية للشباب 2015 في الصين وهناك أيضاً لاعبون حصدوا هذا العام ذهب بطولة الجمهورية إلى جانب تأهيل مها عبد السلام من المؤسسة العسكرية والتي وصلت إلى قبل نهائي بطولة العالم وتأهلت منها إلى بطولة ريو دي جتنيرو.

كما أكد اللواء أشرف عبد الله على إدارة نادي الزمالك قامت بتوفير عدداً من الأجهزة الحديثة للتدريب والتي تساعد على تأهيل اللاعبين لحصد المزيد من البطولات.

وأوضح المستشار الفني لنادي الزمالك أن اللاعب زياد ابن العميد محمد من براعم النادي المتميزين واشترك في بطولتين مبتدئ والثالثة في الدور المتقدم وأن هناك في البراعم حوالي 28 لاعب يشاركون في بطولة هذا العام وحصلوا على مراكز متقدمة بترتيب مركز رابع على الجمهورية والثالث على ترتيب الدرع العام.

كما أوضح اللواء أشرف عبد الله أن رياضة الغطس من الرياضات المحدودة في مصر ويشارك فيها حوالي 6 أندية فقط على مستوى مصر وأن هناك محافظات تفتقد هذه الرياضة وأتمنى أن يتم تقديم الدعم للمحافظات للممارسة هذه الرياضة والنظر بعين الاستثمار في هذه الرياضة وهو الاتجاه الأكبر في كل دول العالم “الاستثمار في الرياضة” .

وأشار مدرب منتخب مصر في الغطس أن الدولة تستطيع الاستثمار في هذه الرياضة من خلال إنشاء مراكز تدريب مؤهلة عالميا كما نراها في دول العالم والإعلان عنها مثل الصين لأن اللعبة هناك هي صاحبة الشعبية الأولى وفي كل قرية هناك مركز مؤهل للسباحة والغطس والمدارس أيضا رأيناها هناك وشاركنا فيها وكل ذلك بدعم من الإعلانات والمستثمرين ونستطيع فعل ذلك من خلال البداية فقط بخمسة مراكز تدريب شاملين كل الأدوات والأجهزة الحديثة المساعدة للتأهيل.

كما أشار اللواء أشرف عبد الله على أن خير تجربة في مصر من مستثمر كانت عن طريق المستشار تركي أل شيخ والذي قام بالاستثمار في نادي بصعيد مصر وحقق نجاح كبير والكل يشهد على ذلك وعندما قرر بيع النادي عرض أضعاف المبلغ الذي صرفه عليه.. وهناك أندية خاصة في مصر لم تصل حتى الأن للنجاح الذي قدمه نادي تركي أل شيخ لأن الاستثمار يحتاج إلى فكر بجانب الماديات.

وأكد المستشار الفني لنادي الزمالك على أن مصر تمتلك الإمكانيات التي تؤهلها للاستثمار في القطاع الرياضي ولكن يجب توظيف التخصصات لإدارتها بشكل صحيح وتحقيق النجاح المطلوب والمنافسة داخل المحافل الدولية.

وطالب اللواء أشرف عبد الله وزير الشباب والرياضة بتوفير الإمكانيات اللازمة لكل الألعاب الرياضية وليس لعبة فقط وإنشاء مراكز تدريب لتأهيل اللاعبين قبل الخوض في البطولات وتأهيل المدربين من خلال الدورات اللازمة لأن مصر تمتلك عناصر بشرية قادرة على المنافسة في أكبر البطولات العالمية.

ووجه مدرب منتخب مصر في الغطس رسالة للشباب أن هذه الرياضة هي رياضة الجمال للجسم والفيتنس والتدريب عليها من 6 سنوات والبراعم من 8 سنوات وأن البراعم ثلاث مراحل وهي “مبتدئ – متقدم – متميز” من 6 إلى 11 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق