أخبارمصر

 النائب منتصر رياض: 2019 كانت بداية المسار الصحيح لمصر اقتصاديا

كتبه:-فتحى سعد ..همت الليثى.. يوستينا رومانى
تصوير:-يارا سعيد

أوضح منتصر رياض نائب مجلس النواب عن دائرة قسم أول  الجيزة، إن نهاية 2019  تعد بداية المسار الصحيح  لمصر كطفرة ونقله فى الاقتصاد ،والاستثمارات الاجنبية ، وهناك مجموعة من المشاريع الضخمة التى أنشأت خلال عام 2019، تلك المشاريع كانت بداية نقلة لمصر ورؤيه واضحة من الرئيس والحكومة.

واضاف منتصر رياض، ان هذه المشاريع  غيرت نظرة العالم لمصر.

وتحدث “رياض” أيضا  عن عدة القوانين التى لم تجرى من قبل فى تاريخ مجلس النواب، التى اصدرها المجلس.

وأضاف رياض  عن انجازاته  خلال  2019، بتغير شبكة الكهرباء  بالطاقه الشمسية وبعض منها  بالمنحة الالمانيه( جى اى زت GAZ ).

كما تحدث ايضا عن إنجازاته فى الدائرة، بأن  80% من شوارع الدائرة تحولت إلى الانترلوك والاسفلت، تحت ميزانية الدولة، وتركيب الغاز فى مناطق كثيرة بالدائرة.

وذكر فى حديثه،  انه كان هناك منطقتين بهم مشاكل ، عزبة (البيكباشى) كان لا يوجد بها صرف صحى وتم توفير التكاليف اللازمة من الميزانية ، والمنطقة التانية (القصبجى)  حيث شبكة الصرف الخاصة بها متهالكة وايضا شبكة المياه ، ومنطقه حدايق (جزيرة الدهب) كانت مقسمة لمنطقتين المنطقة الجديدة والتى دخلت ضمن تطوير العشوائيات، اما المنطقة القديمة ظلت كما هى.

و أشار  “منتصر رياض” ان هناك بعض المشاكل فى الدائرة  منها مزلقان المنيب، وهذه المنطقة بها كثافة  سكانية عالية ويعتبر الباعة الجائلين فيها منذ اكثر من 30 عاما،  ومشاكل الطرق بين العمرانية والمدرسة ،ومدخل القصبجى وعندما تم إنشاء المترو اصبح لا يوجد  مزلقان وأصبح هناك سلم  واذاد  عدد الباعة الجائلين تحت السلم مما تسبب فى مشكلة المرور، علما بان هذا المكان يمر عليه اكثر من 5000 مواطن يومآ.

وأوضح النائب منتصر رياض بأنه تم  التواصل مع رئيس الحى ياسر مدين السابق قبل رئيس الحى الحالى المهندس تيسير ومع السيد المحافظ احمد راشد وذلك لإيجاد حل مع الباعة الجائلين، وتواصلو لحل بإنشاء سوق به “باكيات”،  وتم عمل 106  “باكية” على نفقته الخاصة.

حيث أوضح أن “الباكية” بمقاس 2×3 متر، وحضرا عدد من الباعة الجائلين وكان عددهم 80 شخص،اما عن باقى الباكيات، كانت لبعض ذوي الاحتياجات الخاصة والغير قادرين بعد التأكد من حالتهم الاجتماعية.

وأكد رياض بانه تم  التواصل مع المهندس تيسير  بإنهاء العمل فى المكان وانه جاهز تماما.  وتم عمل رقم باكية واسم خاص لكل بائع ، وذكر بان التكلفة  ما يقرب من 500 ألف جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق