قصة قصيرة

 انقذوا «قرية دلجا- ديرمواس» من «كورونا» كوفيد _19

كتبه/سحر قناوى الصياد

بعد أن اجتاح وباء كورونا قرية دلجا -مركز ديرمواس -محافظة المنيا، خلال الأيام الماضية وظهور الاعراض على العديد من الحالات وزيادة أعداد الوفيات التى وصلت الى 10 و11 حالة وفاة فى اليوم ، دون ذكر أسباب الوفاة من جانب اهل المتوفى او مكتب الصحة التابع للقرية فى تصريح الدفن الخاص بالجثة.

فقد شهدت بإحدى الايام الماضية فقط ثلاث حالات وفاة من عائلة واحدة نتيجة لإصابتهم بسخونة شديدة ، فيما توفي افرد أخرين مخالطين للاسرة .

وجاء ذلك بعد قدوم المغتربين من أهالى القرية، لقضاء اجازة العيد مع اسرهم، فيما قال أهل القرية أن البعض يخفى الأعراض التى يشعر بها حتى لا يعرف احد انه مصيب بالكورونا ، وعلى الجانب الاخر بعد ان وصلت حالات الوفاة فى اليوم الى 11 حالة لم يذكر احد أسباب الوفاة من جانب اهل المتوفى او مكتب الصحة والاكتفاء بذكر السبب سخونة شديدة أدت الى الوفاه.

فأناشد كما يناشد أهل قرية “دلجا” السيد المحافظ اللواء / أسامه القاضى محافظ المنيا ، وعضو مجلس الشعب النائب عن الدائرة السيد/ حسانين ابو المكارم ، بمتابعة القرار واتخاذ كافة الاجراءات لتنفيذ قرار العزل الكلي لأن هناك من يصاب ولا يصرح بذلك، وتوفير كفاة الملتزمات الخاصة لمواجهة هذا الفيرس الخطير .

فيما أبدى أهل القرية من الشباب رغبتهم في تجهيز مكان للعزل خارج المناطق السكنية.

كما أدعو أهل قريتي بأخد الحيطة والحذر وزيادة الوعي بخطورة الأمر والاهتمام بكافة تعليمات وزارة الصحة فالالتزام وحده والوعي هما القادرين علي خروجنا بأقل الخسائر، أنتم أبطال هذه الفترة والجميع يدعمكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق