قصة قصيرة

نائب رئيس مجلس مدينة الخصوص بين إزالة الإشغالات وخط التنظيم الهندسي الجديد

كتبه: سها ممدوح..رانيا سليمان .

 

أكد، حنفى موسى نائب رئيس مجلس مدينة الخصوص بضرورة تنفيذ تعليمات المطروحه من سيد رئيس المدينه، السيد معالي الوزير، والمحافظ بإزالة الإشغالات في مدينة خصوص للعلم أن مساحة مدينة خصوص صغيره تعتبر بمثابة حوالي 5 متر مربع ، يسكن بها من السكان حوالي 5 مليون نسمه،

وشدد أيضا، أن بسب كثرة الإشغالات التابعه للطرق بها من المقاهي، البائعين الخضروات والفواكه وإلخ…، جاءت تعليمات السيد المحافظ ، بضرورة إزالة الإشغالات لأن السيد المحافظ يقوم بالتفتيش والمعاينه للمدينه بطريقه مفاجئه غير سابق للترتيب في أي منطقه وأي شارع بدون تحديد المنطقه الذي يقوم بمعاينتها .

وجاءت أيضا؛ تعليمات سيد رئيس المدينه بالأخص الإشغالات المتواجده داخل الشوارع الرئيسيه مثل:

شارع الصرف الصحي
شارع الخصوص العمومي

وأوضح حنفى موسى ؛ بإنهم يقوموا بتنفيذ حمالات لفترتين صباحيه ومسائيه ،أما بالنسبه لموقف الأتوبيسات الذي يوجد في شارع الصرف الصحي.

قمنا بإزالة، البائعين الخضروات والفواكه، للعلم، كان يوجد مواطن إسمه “إبراهيم” قام بتقديم شكاوي بسبب الإشغالات التابعه للطرق داخل الشوارع لتلك المنطقه، وأيضاً عربات “المرج”.

وأطالبكم بالنزول حاليًا علي أرض الواقع تشاهدون علي الطبيعه كيفية القضاء علي تلك المخالفات والإشغالات التابعه للطرق والبائعين تم إزالتهم بالكامل وأيضاً ، موقف الأتوبيسات وقمنا بإزالة عربات الجر “الكارو” من جوانب الطرق، لإنها تعتبر بمثابة تعليمات مشدده من السيد معالي الوزير، المحافظ بضرورة إزالة الإشغالات لإراحة المواطنين ومداومتنا عن العمل ليلا ونهارا لخدمة المواطنين.

وأوضح ، بالنسبه للإشغالات الموجوده في” شارع القسم” قمنا فيها بتطبيق بالإزالة كليا ، لأن معظم تلك البائعين قادمين من العتبه والموسكي.

وأوضح أيضاً ؛ أن سبب تلك الحمله وضرورة تطبيقها الهدف منها القضاء علي الباعه الجائلين الذين يقوموا بالبيع في وسط الشوارع بدون أي تراخيص ،

وأوضح أيضاً ؛ توجد حمالات من إدارة التراخيص لفحص التراخيص التابعه للبائعين لحق البيع من عدمه.

وإن لم يوجد لهم ترخيص يقوموا بعمل إقرار “غلق” لتلك المحلات ، وبالفعل قمنا بحوالي تنفيذ 25 إقرار غلق بسبب عدم وجود تراخيص لبعض المحلات، وهي تعتبر بمثابة حملات مكبره بيننا وبين إدارة التراخيص.

وأوضح ، أن في حالة إذا أقام بائع بفتح أو فك تللك الشمع المغلق نقوم بإتخاذ ضده الإجراءات القانونيه.

وأشار إلي ؛ أن خط التنظيم الجديد يكون تابع للإداره الهندسيه ، لأنه يوجد مخطط تنفيذي ” قادم” وجيد يعتبر بمثابة خطوه مهمه وناجحه بمشيئة الله لأهل خصوص ، وتوجد بعض المناطق تدخل تحت المخطط الهندسي التفصيلي الجديد وبذلك ، لا يوجد شارع في مدينة خصوص أقل من 6 أمتار.

وللعلم هنا ، حين يوجد هدم بيت أو عقار، في الحال يدخل من ضمن خط التنظيم الجديد للتراخيص ، والإداره الهندسيه هنا لها العامل الأكبر في المخطط الهندسي التنفيذي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق