أخبار عالمية

سياسي سوري يهدد بمقاضاة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية

هاجم السياسي السوري الدكتور ” محمد عزت خطاب ” ، – رئيس حزب سوريا للجميع – وزير الدفاع الإسرائيلي المنتهية ولايته ” ” – “وفتائل بينيت ” ، بعد تصريحاته التي قال فيها بضرورة مواصلة العمليات العسكرية ضد الأراضي السورية .
وقال “خطاب “- في بيان صادر عن الحزب اليوم – إن ” نفتالي ” يواصل سياسة الغطرسة الإسرائيلية باعتباره خليفة ” بني جانتس ” ، ويحاول تسجيل أية إنجازات في سجله بعد خروجه من الوزارة ، حتى ولو كانت كلامية .
شن ” خطاب ” هجوماً ضد تصريحات نفتالي ، مؤكداً أن الضربات الإسرائيلية جميعها ضد سوريا فاشلة ، و صدتها الدفاعات الجوية السورية ، مطالباً المجتمع الدولي بالوقوف أمام هذه الغطرسة الصهيونية ، داعياً مجلس الأمن لاتخاذ تحركات عاجلة لحماية سيادة الأراضي السورية ، والسعب السوري الذي يعاني الويلات جراء الحرب التي تقودها إسرائيل ضد سوريا الأرض والشعب ، متسائلاً ، كيف يسكت المجتمع ال ول عن الهجمات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل ضد دولة ذات سيادة وشعب أعزل يسقط كل يوم بين قتيل وجريح وهارب ؟ ألم يأن الأوان أن تخرج الأمم المتحدة عن صمتها تجاه ما تقوم به إسرائيل من هجمات على الأراضي السورية ؟
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي الممنتهية ولايته ” نفتالي بينيت، ” قد أعلن في وقت سابق، إن بلاده ستواصل عملياتها في سوريا حتى تغادرها القوات الإيرانية.
أكد ” خطاب ” أن حماية الشعب والأراضي السورية مسئولية المجتمع الدولي ، مهددا بمقاضاة إسرائيل بتهمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الشعب السوري ، أمام المحكمة الجنائية الدولية ، وفق اعترافات وزير الدفاع ” نفتالي بينيت “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق