أخبارمصر

علوم الفيوم تنظم ندوة عن “العنف ضد المراة “

علوم الفيوم تنظم ندوة عن “العنف ضد المراة “

الفيوم – محمد عبد القوى 

نظمت كلية العلوم بالتعاون مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة ندوة بعنوان “العنف ضد المرأة” يوم الثلاثاء الموافق 29/11/2019. بمدرج (1) بحضور الأستاذ الدكتور/ عرفة صبري عميد كلية العلوم والأستاذ الدكتور/ صالح عبد العليم العونى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة / ليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم والدكتورة/ نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة والدكتور/ بيومي الطاحون عضو اللجنة التنفيذية بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة والدكتورة / مى علي مصطفي مواهب منسق الوحدة بالكلية وعدد من العاملين والطلاب .
هذا وقد افتتاح الأستاذ الدكتور/ عرفة صبري كلمتة بالترحيب بالساده الحضور مشيدا بمجهودات وحدة مناهضة العنف ضد المرأة وما يقدمونه لخدمة المجتمع المحلي
هذا وقد أكد سيادته على أهمية المرأة فهي كل المجتمع وليست نصفه فهي المرأة والأخت والزوجة والبنت ومن تعد أجيال المستقبل كما أكد على ضرورة التفاعل حتى يتحقق الهدف من الندوة وهو خلق مجتمع أكاديمي علمي يتسم بالسلمية والزمالة ويخلو من التحرش والتمييز من خلال التوعية المستمرة للطلاب والطالبات ضد التحرش ونشر قيم الزمالة والمساواة بين الجنسين وذلك من خلال التعاون بين إدارة الجامعة ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة .
كما أوضح الأستاذ الدكتور/ صالح العوني أن مثل تلك الندوات تثري العقل فإن معظم الناجحين والبارزين لابد أن يكونوا شخصيات متكاملة ومتوازنة وديناميكية ولابد أن يقوم كل طالب بتسليط الضوء على الجوانب المختلفة في شخصيته لأن طلاب الجامعة هم علماء المستقبل وقياداته.
وقد تناولت الاستاذة/ ليلي طه خلال بشرح معنى العنف ضد المرأة وأنواعه فمنه الجسدي والعنف الإعلامي والعنف النفسي والعنف القانوني والثقافي والمجتمعي والاقتصادي وأكدت أن جامعة الفيوم ثالث جامعة على مستوى الجمهورية تفتتح مركز مناهضة العنف ضد المرأة وتناولت أيضا إنجازات المجلس القومي للمرأة .
وفى نهاية الندوه رحبت سيادتها بأنضمام الطلاب الى مجلس المرأه القومي للتطوع فى الاعمال الخيريه التى تتم من خلاله.
كما دعت الجميع الى تسجيل اسمائهم من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأه والتواصل الدائم مع الوحده لحل اى مشكله تواجهم سواء فى الجامعه او خارجها .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق