أخبارمصراخبار كوادر قيادية شبابية

قادة كوادر قيادية بالدقهلية ينظمون الملتقي التوظيفي الاول في المحافظة

نظم قادة كوادر قيادية الملتقي التوظيفي الاول "اشتغل فني" ظهر الامس بقيادة القائد محمود ابراهيم بالصالة المغطاة باستاد المنصورة بالتنسيق مع

نظم قادة كوادر قيادية الملتقي التوظيفي الاول “اشتغل فني” ظهر الامس بقيادة القائد محمود ابراهيم عماشة بالصالة المغطاة باستاد المنصورة بالتنسيق مع محافظة الدقهلية وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني “TVET EGYPT” .

افتتح الملتقي سعد الفرماوى السكرتير العام المساعد لمحافظة الدقهلية

يشارك في الملتقى 40 شركة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومركز تدريب العاملين بمحافظة الدقهلية ومديريات القوى العاملة والزراعة والشباب والرياضة ومجموعة التنظيم بقيادة محمود عماشة.

كما ضم الملتقى معرض للشركات والمصانع المشاركة لعرض الوظائف المتاحة لديهم للشباب كما تقدم “TVET” 300 شاب مؤهلين للعمل بعد تدريبهم بالتنسيق مع مبادرة “اشتغل فنى” ، ومركز تدريب محافظة الدقهلية لإكسابهم مهارات تؤهلهم لدخول سوق العمل، وأكثر من 1000 شاب وشابة من الباحثين عن فرص عمل حقيقية ، وسيتم اجراء المقابلات الشخصية بالملتقى على أن يتم استكمالها بمقر الشركات.

ويسلم جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة 6 خطوط لسيارات ميكروباص كدفعة أولى بالإضافة لعدد 6 شيكات لعدد من الشباب لتمويل مشروعات صناعية وتجارية وخدمية كعينة من المشروعات التي يمولها الجهاز بالمحافظة

ومن جانبه أكد أيمن موسى مدير فرع الجهاز بالدقهلية أن الجهاز قام بضخ مبلغ 360 مليون جنيه لعدد 11 ألف مشروع وفرت 21 ألف فرصة عمل وذلك في الفترة من 1/1/2019 وحتى الآن.

واضافت الدكتورة نيفين ابو المعاطى الباز مدير مركز التدريب للعاملين بمحافظة الدقهلية أن المركز درب بالتعاون مع “TVET EGYPT” 300 شابا من أبناء محافظة الدقهلية لتنمية مهاراتهم السلوكية وكيفية النجاح في مقابلات الحصول على فرصة عمل وذلك برعاية وتمويل من ” TVET” ، وتم تحليل مؤهلات المتدربين وكان من بينهم 226 من الحاصلين على الدبلوم الصناعي.

واشارت شروق زيدان المدير التنفيذى لبرنامج TVET”TVET EGYPT” الى أنه وفقا لاتفاق التمويل المبرم بين الإتحاد الأوروبى والحكومة المصرية والذى دخل حيز التنفيذ في 16 ديسمبر 2013 وتم التصديق عليه بموجب القرار الجمهورى رقم 105 لسنة 2014 تم اطلاق برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهنى TVET EGYPT”” الممول من الحكومة المصرية والإتحاد الأوروبى ويهدف البرنامج لتحسين وتطوير هيكل وأداء نظام التعليم والتدريب الفني والمهنى ومخرجاته في مصر لمواكبة المتطلبات الاجتماعية والإقتصادية الجديدة وبالأخص توظيف الشباب وزيادة التنافسية بما يتماشى مع تنمية الدولة في الحاضر والمستقبل”.

وقال “من هنا بدأت فكرة تدريب الشباب من خلال “مبادرة اشتغل فنى ” وتوفير فرص عمل لهم في ملتقى التوظيف الأول بالدقهلية ولذلك تم الاتفاق مع 40 شركة لديها فرص عمل حقيقية للمشاركة في الملتقى وتقديم الشباب المدرب لهم لإجراء مقابلات العمل وسوف نتواصل مع الشركات حتى إتمام التعاقدات وكذلك تدريب أي فنيين جدد تحتاجهم”.

وأضاف المهندس سعد الفرماوى سكرتير عام مساعد الدقهلية، أن الملتقى يستهدف شباب التعليم الفني في كل القطاعات وربط مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل وتوظيف الشباب في القطاع الخاص وزيادة التنافسية بما يتماشى مع إقامة المشروعات التنموية.

كما صرح عماشة أن كوادر قيادية ستعمل جاهدة بمحافظة الدقهلية علي ملفات التنمية وتحسين أوضاع المجتمع والملتقي التوظيفي كان من ضمن أولويات المحافظة لتقليل نسبة البطالة بالمحافظة ومساعدة الشباب علي التواصل مع الشركات بالمحافظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق