أخبارمصر

لواءات خارج الخدمة… ولكن رؤساء أحياء “على ما تفرج”

"لواءات خارج الخدمه" وياما في الجراب يا حاوي"

كتبت:- سها ممدوح.. سحر قناوى.
تصوير:-يوستينا رومانى .

حي النزهه يعتبر من أرقى أحياء مصر الجديدة، وهو التابع لمحافظة القاهرة، ولكن الآن هذا الحي يعاني مش مشاكل عديدة.

علي الأخذ في الإعتبار أن رئيس حي النزهه يقال أنه جدير بمنصبه كرئيس للحي، نحن لن نشكك في ذلك،

ولكن قمنا بالترقب للحي وللمواطنيين وجدنا من تكلم وتحدث معنا عن مشاكل حي النزهه التي يواجهها، ووجدنا أيضا من خشي من الكلام وفضل السكوت وأيضا من قام بالتحدث بحدة ، ترقبنا تلك الآراء المتناقضة إلا أننا توصلنا لجزء من الواقع ليس إلا ، وقمنا بإثبات العكس تماماً عما نشاهده بلقائته التلفزيونية والآراء الإعلامية .

عزيزي القارئ ؛ سوف أوضح لك نبذه عن رئيس حي النزهة ومجهوداته الغير موثوق منها أنه اللواء خالد فاروق قاسم عقل لواء سابق بالداخلية، الحاصل علي جائزة الدوله للتمييز الحكومي لسنة 2019 وهل هو جدير بتلك المنصب وتلك الجائزه ؟

أوضح لكم ، ليس كل لواء سابق يكون جدير للعمل بالساحة الميدانية لأن العمل الميداني والعمل مع المواطنين توجد له سياسه آخري تماماً، يوجد من نعطي له الثقه ويستحقها ويوجد من يستغلها لمصالحه الشخصية مثل رئيس حي النزهة خالد عقل.

من هنا نتحدث عن حي النزهه الذي امتلأ بالإشغالات والقمامة المنتشرة بالشارع في عهد خالد عقل رئيس حي النزهه، إتضح فساد كبير ومتعمد مع العلم بتقدم بعض الشكاوي وإتضح أن الحي غير ملتزم بمهامه والإدارة التابعة لرئيس الحي على غير الكفاءة المرجوة.

وبسبب كثرة الإشغالات المليئه بالطرق، فقد أعطى رئيس الحي فرصه لأصحاب تلك الإشغالات، وذلك مقابل مبلغ مادي ك(رشاوي) لصالحه ومن يعترض على ذلك يقوم باتخاذ إجراء ضده.

وخلاف ذلك نجد أكوام من القمامه منتشرة في معظم شوارع الحي؛ هل هذا يتناسب مع رئيس حي متواجد في منصبه تابعا لأرقي أحياء القاهرة، وعلي إعتبار إنه لواء سابق من المفترض يكون جدير بالمنصب ذاته.

وكشفنا أيضا؛ دور السمسار الذي يقوم به رئيس حي النزهة، حيث يقوم بأخذ نصيبه من تلك الأراضي المملوكه ، والأراضي التابعه للمقاولون الذين يقومون ببنائها لكي يقوم بفرض حكمه بطريق غير مباشر عن طريق سماسره ومقاولون كبار وكل منهم علي حده له نصيب وهذا ما يسمي سرقة الدولة من الداخل وعن طريق ولمصلحة رؤساء الأحياء.

وإتضح أيضاً كارثه آخري ليس له الحق في تنفيذها ألا هي سحب وإيقاف جميع تراخيص المباني، إلا بأمر منه شخصياً ولمصلحته الخاصة وسحب الأختام من الإدارة الهندسية وهذا يعتبر خطر فادح لأنه يعتبر مخالف للوائح والقوانين ، وهذا لايتناسب معه كلواء سابق بالداخليه، ومن المفترض ان يكون متحفظ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق