قصة قصيرة

محافظ الجيزة..يفتتح معرضا للسلع الغذائية والفاكهه بأسعار الجملة لأهالي الهرم والطالبية والعمرانية وبولاق

كتبه/سحر قناوى..سها ممدوح.

 

أفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اكبر معرض للسلع الغذائية بالهرم اليوم الموافق السبت، برفقة  اللواء علاء بدران السكرتير العام وعادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة وعبد الله نور رئيس حي بولاق الدكرور.

اوضح اللواء احمد راشد محافظ الجيزه بأن، المعرض مزود بعناصر التطهير والتعقيم والتهوية ومقاعد للجلوس وتوزيع كمامات علي المترددين ، ولدينا 300 منفذ للسلع الغذائية موزعين علي كافة قطاعات المحافظة .

كما أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بأن المحافظة حرصت علي اقامه منافذ لبيع الخضراوات والفاكهة بكافة الاحياء والمراكز والمدن لتفتيت الاسعار وزيادة المعروضات من المنتجات، ومواجهه جشع بعض التجار خاصه في الفترة الحالية التي تمر بها الدولة في اطار الاجراءات الوقائية لمواجهه تفشي فيروس كورونا .

وجاءت تصريحات المحافظ خلال افتتاحه اكبر منفذ لبيع الخضراوات والفاكهه، بأسعار اقل من السعر السوقي لها وبعض المنتجات الرمضانية والذي تم اقامته بمنطقة ارض المطاحن بشارع فيصل بحي بولاق الدكرور.

حيث تفقد المحافظ باكيات المعرض موجها بان تكون الاسعار اقل من الاسواق الخارجية ومشددا علي حسن التعامل مع المواطنين والتوعية الدائمة بعدم وجود اي تجمعات مع زيادة المعروض من المنتجات لتحقيق اقصي استفادة للمواطنين مشيرا ان المنفذ سيظل متواجد بشكل شبه دائم خلال الفترة المقبلة لتوفير احتياجات المواطنين في شهر رمضان .

وشدد المحافظ علي العاملين في المنفذ بضرورة وجود الكمامه دائما حفاظا علي سلامه الجميع .

كما اكد محافظ الجيزة ان، السوق مزود بأماكن للتطهير والتعقيم وجيد التهوية ويتم توزيع كمامات علي المواطنين المترددين علي السوق كما تم وضع كراسي متباعدة لجلوس المواطنين عليها اثناء وزن المنتجات وتسليمها للمواطنين وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي في ظل تطبيق المعايير الوقائية لمواجهه تفشي فيروس كورونا مشيرا ان المعرض يخدم أهالي بولاق الدكرور والعمرانية والطالبية والهرم .

وأشاد محافظ الجيزة بالغرفه التجارية لما تقوم به من دور حيوي وهام للتخفيف عن المواطنين ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم بسعر مناسب انطلاقا من التعاون مع ممثلي القطاع الخاص إضافة إلى قيامها بالتجهيزات اللازمة لإنشاء المعارض وظهورها بالشكل اللائق للمواطنين.

وحرص محافظ الجيزة على الاندماج مع المواطنين والاستماع إلى آرائهم في السلع والمنتجات المعروضة ومدى جودتها وأسعارها بالمقارنة بالسعر السوقي للسلع معبرين عن سعادتهم بتنظيم مثل هذه المعارض نظرا لاتساع مساحة المعرض ووجود عناصر التطهير والتعقيم والتنظيم للأدوار لمواجهة اي ازدحامات بالاسواق العادية والتخفيف على المواطنين .

وعلي هامش افتتاح المنفذ اكد محافظ الجيزة أن المخزون السلعى للمواد الغذائية يكفى لأكثر من ٣ شهور مؤكدا أنه يتم الدفع بحملات تموينية على مدار اليوم وذلك لمنع استغلال بعض التجار.

مشيرا أن المحافظة بها اكثر من 300 منفذ لتوزيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين بكافة الاحياء والمراكز والمدن من خلال التعاون مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية وسيارات شباب الخريجين ومديرية التموين بالجيزة والغرفه التجارية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق